شريط الأخبار

نجاة رئيس أركان الاحتلال من قذائف الهاون في "ناحل عوز"

10:49 - 23 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

كشفت إذاعة جيش الاحتلال أن رئيس اركان جيش الاحتلال "بيني غانتس" قد نجا أمس من الإصابة بقذائف الهاون التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة على كيبوتس "ناحل عوز" في المجلس الاقليمي "شاعر هنيغف" والتي أسفرت عن مقتل فتى إسرائيلي.

وأوضحت الاذاعة العبرية مساء اليوم السبت، أنه اثناء تواجد رئيس الاركان تعرض الكيبوتس لوابل من رشقات قذائف الهاون ودوت صفارات الانذار على إثرها لأكثر من تسعة مرات قبل وبعد حادثة مقتل الإسرائيلي، سقطت إحداها في مكان قريب من مكان وجود "غانتس"، مشيرة أنها لا تمتلك معلومات عن المدة الزمنية التي مكثها رئيس الاركان في الكيبوتس.

وأشارت الاذاعة أن رئيس الاركان وصل الى الكيبوتس في زيارة لرفع معنويات السكان ولكن المفاجئة كانت بمقتل إسرائيلي إثر سقوط قذائف الهاون على الكيبوتس.

وفي سياق متصل عرضت القناة العاشرة الإسرائيلي مساء اليوم مشاهد وثقت فرار قائد الاحتلال في المنطقة الجنوبية الجنرال "سامي ترجمان" وعدد  من قيادة جيش الاحتلال الى أحد الاماكن المحصنة في كيبوتس "ناحل عوز" بعد أن دوت صفارات الانذار، وذلك خشية الإصابة بقذائف الهاون التي سقطت كالمطر على المنطقة. حسب القناة

وأوضح المراسل العسكري للقناة "اور هيلر" الذي رافق قائد الاحتلال في زيارته للكيبوتس، أن قائد الاحتلال سارع إلى قطع زيارته والخروج من الكيبوتس بسبب تزايد حدة الخطر بفعل تصاعد سقوط الصواريخ وقذائف الهاون.

 

انشر عبر