شريط الأخبار

ثلاثة أسرى مقدسيين يدخلون أعواما جديدة في معتقلات الاحتلال

06:40 - 23 حزيران / أغسطس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت مصادر حقوقية، أن ثلاثة أسرى من مدينة القدس المحتلة دخلوا خلال شهر آب (أغسطس) الجاري أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضحت المصادر في بيان تلقته "فلسطين اليوم"، اليوم السبت (23|8)، أن الأسير المقدسي سامر غازي متعب (37 عاماً) أنهى يوم الخميس الماضي عامه الـ 14 على التوالي داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشارت إلى أن الأسير متعب اعتقل بتاريخ 21 آب (أغسطس) عام 2001، وصدر بحقه حكماً بالسجن لمدة 25 عاماً بتهمة الانتماء لـ "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" والمشاركة في عمليات فدائية ضد أهداف تابعة للاحتلال.
وذكرت المصادر، أن الأسيرين المقدسيين محمد خليل أبو سنينة (27 عاماً) ولؤي عبد الجبار أبو نجمة (29 عاماً)، قد دخلا عامهما الاعتقالي السابع على التوالي قابعين داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي.
ولفتت المصادر، إلى أن الأسيرين أبو سنينة وأبو نجمة اعتقلا بتاريخ 20 آب (أغسطس) عام 2008، وتعرضا لتحقيق قاسي في أقبية وزنازين مراكز التحقيق التابعة لجهاز المخابرات الإسرائيلي العام "الشاباك".
وأضافت أن الأسيرين نفذا بالتعاون مع الأسير المقدسي محمد الجولاني عدة عمليات عسكرية أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين في مدينة القدس المحتلة.
وصدر بحق الأسير لؤي أبو نجمة حكماً بالسجن لمدة 25 عاماً، وحكماً بالسجن المؤبد مرتين بالإضافة إلى 40 عاماً بحق محمد أبو سنينة، وقد تنقل الأسيريْن المقدسيين في معظم معتقلات الاحتلال ويقبعان حاليا في سجن "ريمون" الصحراوي.

انشر عبر