شريط الأخبار

الاحتلال يتراجع عن اتهامات بإطلاق قذيفة هاون من جوار مدرسة لـ"الأونروا"

11:29 - 23 تشرين أول / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تراجع الجيش الإسرائيلي عن اتهامات بإطلاق قذيفة هاون من منطقة تقع قرب مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة على منطقة شعار النقب، جنوبي إسرائيل؛ ما أدى إلى مقتل طفل إسرائيلي مساء أمس.

وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على (تويتر)، "بعد إجراء مراجعة تبين أن المدرسة التي أطلقت من قربها قذيفة الهاون ليست مستخدمة كملجأ من قبل أونروا .

على النحو ذاته، قال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تغريدة على تويتر: "المدرسة في حي الزيتون بغزة التي أطلقت منها أمس القذيفة التي قتلت الطفل الإسرائيلي ليست ملجأ تابع للأونروا ".

وكان الجيش الإسرائيلي ومكتب نتنياهو قال مساء أمس إن "قذيفة هاون أطلقت من منطقة تقع قرب قرب مدرسة تابعة للأونروا في منطقة شعار النقب جنوبي إسرائيل؛ ما أدى إلى مقتل طفل إسرائيلي في الرابعة من العمر ".

ورفض كريس غانيس ، المتحدث باسم أونروا الاتهامات الإسرائيلية على الفور، وقال في تغريدة على تويتر مساء أمس "أونروا تنفي بشكل قاطع أن يكون السلاح الذي أدى إلى قتل الطفل الإسرائيلي اليوم (أمس) أطلق من منشأة تابعة لـ"الانروا"

انشر عبر