شريط الأخبار

الإمارت تتبرع بـ 40 مليون دولار لعمليات إعادة الإعمار في غزة

09:36 - 23 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الاونروا" بيير كرهينبول أن الإمارات العربية المتحدة أعلنت عن تبرع كبير وكريم بمبلغ 40 مليون دولار لنداء الاستغاثة الطارئ سيخصص لعمليات اعادة الاعمار ومساعدة المهجرين والذين دمرت بيوتهم على مواجهة التدهور الكبير في مستويات الحياة بغزة .

ونقل مصدر إماراتي رسمي عن كرينبول قوله اليوم : "إن الأونروا تربطها علاقة شراكة استراتيجية مع الهلال الاحمر ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في تنفيذ الكثير من المشاريع التي تخدم سكان قطاع غزة والتي تشمل المشاريع الاسكانية والتعليم والخدمات الصحية والاغاثية".

ونوه كرينبول بالحملات الإغاثية الجوية التي أمر بتسييرها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي ساعدت الأونروا كثيرا في توفير مستلزمات الحياة في مركز الايواء.

وكانت الإمارات سباقة في إرسال هذه المساعدات منذ بدء الحرب في قطاع غزة عبر الاستجابة السريعة لنداء الاستغاثة التي وجهتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة " الأونروا" للعالم لمساعدتها في تمويل مواجهة المحنة الانسانية الكبيرة لسكان قطاع غزة وعمليات القتل والتدمير التي فاقت كل تصور.

انشر عبر