شريط الأخبار

مقتل 33 شخصا وإصابة 41 في حادث سير مروع بسيناء

09:09 - 23 آب / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

لقي 33 شخصا مصرعهم وأصيب41 آخرون، في حادث سير مروع، وقع فجر أول من أمس، بمحافظة جنوب سيناء إثر تصادم حافلتين سياحيتين بطريق شرم الشيخ - الطور.

ونعى رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب ضحايا الحادث الأليم، وكلف الأجهزة المعنية المختصة بتيسير نقل جثث الضحايا وتوفير الرعاية الكاملة للمصابين.

وقال مدير عام مرفق إسعاف جنوب سيناء، الدكتور خالد أبو هاشم، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم نقل جثث الضحايا إلى مستشفيات الطور والطور العسكري ومستشفى شرم الشيخ الدولي. وأشار إلى أنه تم نقل 10 مصابين في الحادث من مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى الطور لاستقرار حالتهم.

ولفت أبو هاشم إلى أنه من بين المصابين الأجانب في الحادث فتاة أوكرانية تدعى فايكا (20 سنة)، ورجل يمني يدعى عبد القادر نصر العوالقي (24 سنة)، وسيدة سعودية تدعى خديجة عبد الرحمن (27 سنة)، وطفل سعودي يدعى ساديم حسين سالم (سنتان ونصف)، وكانت إصاباتهم غير خطيرة، وتم تحويلهم إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

ووقع الحادث المروع إثر اصطدام حافلتين سياحيتين؛ الأولى تملكها شركة الجونة، وكانت متجهة من شرم الشيخ للقاهرة، والثانية تتبع شركة «حورس» للسياحة وكانت متجهة من القاهرة إلى شرم الشيخ على بعد 50 كيلومترا من شرم الشيخ تجاه طور سيناء في منتصف المسافة بين المدينتين. وقد انتقل إلى موقع الحادث رجال الحماية المدنية والمرور لرفع آثار الحادث من الطريق، وذلك بعد إغلاقه لإعادة الحركة المرورية لصورتها الطبيعية مرة أخرى.

انشر عبر