شريط الأخبار

قاضي "إسرائيلي": نتنياهو لفق اختراق وقف النار لحماس لاغتيال الضيف

04:39 - 22 تشرين أول / أغسطس 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

صرح المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية السابق "ميخائيل بن يائير" ظهر اليوم الجمعة لصحيفة معاريف العبرية، أن إسرائيل افتعلت حادثة انتهاك وقف اطلاق النار من أجل اغتيال القائد العام للقسام محمد الضيف.

وكان رئيس حكومة الاحتلال قرر يوم الاربعاء الماضي سحب وفد المفاوضات من العاصمة المصرية القاهرة بذريعة إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة على مدينة بئر السبع، واعلنت "اسرائيل" فشل المفاوضات الرامية الى وقف إطلاق النار بسبب خرق الفلسطينيين للهدنة. على حد زعمها

وفي اعقاب انهيار وقف اطلاق النار اقدمت اسرائيل على محاولة فاشلة لاغتيال محمد الضيف مساء الاربعاء، واعقابها اطلاق المقاومة مئات الصواريخ على المستوطنات والبلدات الاسرائيلية وبالمقابل قام سلاح الجو بضرب عشرات الاهداف وتنفيذ اغتيالات لعدد من قادة الذراع العسكري لحركة حماس.

يشار الى أن يائير شغل منصب المستشار القضائي للحكومة في فترة حكم رئيس الوزراء السابق اسحاق رابين ما بين الاعوام 1993-1997 وشغل كذلك منصب رئيس المحكمة العليا "الإسرائيلية" عام 1995.

كما تجدر الاشارة الى ان يائير اتخذ قرارات صارمة خلال فترة توليه المنصب كان ابرزها فرض قيود على جهاز الشاباك في ممارسة الضغوط النفسية على المعتقلين.

انشر عبر