شريط الأخبار

مصر تؤكد استمرار الجهود للتوصل لإتفاق وقف اطلاق للنار بين غزة واسرائيل

03:58 - 22 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، استمرار الجهود والاتصالات المصرية لوقف نزيف الدم وحقن دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وأعلن عن ذلك بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، أوضح أن شكري عبر عن هذا الموقف خلال تلقيه اتصال هاتفي من سكرتير عام الامم المتحدة بان كي مون اليوم.

وقال البيان: إن هذه الجهود والاتصالات تأتي  لضمان عودة الأطراف المعنية المفاوضات غير المباشرة ويسمح بالتوصل  لوقف لإطلاق النار ورفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة، بالإضافة الى عقد المؤتمر الدولي الخاص بإعادة إعمار غزة الذي تستضيفه مصر بالتعاون مع النرويج، وبما يفتح المجال امام استئناف مفاوضات السلام وفقا لمرجعياتها المتفق عليها.

وذكرت 'الخارجية المصرية' أن مون أكد خلال الاتصال دعمه الكامل للجهود المكثفة التي تقوم بها مصر من خلال طرح صيغ إيجابية وبناءة ومواصلة اتصالاتها المستمرة مع الطرفين  الفلسطيني والإسرائيلي لتثبيت التهدئة بينهما والعودة الى المفاوضات غير المباشرة بينهما تمهيدا للتوصل الى وقف إطلاق نار دائم وشامل ورفع الحصار وفتح المعابر.

وتابع البيان: كما ثمن مون دور مصر لتقديمها المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال استمرار فتح معبر رفح البري، موضحا أنه سيواصل اتصالاته مع الأطراف المعنية ومع الأطراف الدولية الفاعلة لدعم الجهود المصرية في التوصل لوقف لإطلاق النار واستئناف مفاوضات السلام وإعادة إعمار قطاع غزة من خلال اجراء اتصالات مع الرئيس محمود عباس ووزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري وشركاء دوليين لضمان تضافر الجهود الدولية في دعم هذه الجهود المصرية وضمان 'إبداء المرونة الكافية من جانب الأطراف المعنية للتوصل الي اتفاق للتهدئة'، على حد تعبيره.

 

 

انشر عبر