شريط الأخبار

بالمؤسسات غير المحصنة

القناة العاشرة مليون طالب لن يذهبوا للمدارس ان استمرت الصواريخ‏

08:33 - 21 تشرين أول / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد رئيس بلدية مدينة عسقلان جنوب فلسطين المحتلة ايتامار شمعوني أنه لن يسمح بافتتاح العام الدراسي الجديد والذي من المقرر أن يبدأ بعد نحو أسبوع في المؤسسات التعليمية غير المحصنة.

وأشار شمعوني في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة مساء الخميس إلى أن هذه المؤسسات تشكل نحو 30% من مجموع المؤسسات التعليمية في عسقلان التي تبعد عن قطاع غزة نحو 20 كيلومترًا.

وجاء إعلان شمعوني ردا على إعلان وزير التربية والتعليم شاي بيرون انتظام الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية لدى انطلاق العام الدراسي الجديد في الأول من الشهر القادم.

وكانت كتائب القسام قد حذرت مستوطني مستوطنات ومدن جنوب الكيان الإسرائيلي من العودة إلا بعد إذن من القائد العام للكتائب محمد الضيف.

فيما رفض سكان المستوطنات المحاذية لغلاف قطاع غزة ومدن عسقلان وأسدود وبئر السبع دعوة وزارة التعليم الإسرائيلية لبدء العام الدراسي في 1 سبتمبر المقبل.

وتساءل سكان البلديات وفقاً للقناة العاشرة الصهيونية، كيف سنبدأ العام الدراسي ولا زالت الصواريخ تنهال علينا فالصواريخ من غزة لم تتوقف".

فقد أرسل مدرسين ومدرسات رسالة لوزير التعليم الصهيوني بيرون، سائلين إياه ماذا نفعل في حالة سقوط صاروخ على مدرسة والطلبة في حالة رعب ويبكون فكيف سنصل إلى المدارس؟

ووفقا للتلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة إن لم يتوقف إطلاق الصواريخ من غزة حتى1سبتمبر فجميع المدن التي تبعد عن قطاع غزة 80 كيلو لن ترسل أبنائها للمدارس ويقدر عددهم مليون تلميذ وطالب.

ومن غير المستبعد أن تؤجل بلديات "تل أبيب" والقدس الدراسة حتى توقف الصواريخ من غزة.

انشر عبر