شريط الأخبار

ارتفاع حصيلة شهداء الخميس لـ36 مواطن وعشرات الجرحى

08:10 - 21 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

استشهد 36 مواطناً وأصيب أكثر من مائة منذ صباح أمس الخميس جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع في يومه السادس والأربعين، وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان إلى 2085 شهيداً وأكثر من 10345 جريحاً.

وأفاد مراسلنا في رفح بارتقاء الشهيدين مروان محمد أبو شلوف وإبراهيم عصام حماد بعد عصر اليوم في قصف من طائرة حربية بدون طيار استهدفهم دراجة نارية في رفح جنوب القطاع.

كما استشهد المواطنين محمود طلعت شريتح وبشير أحمد شريتح وأصيب 5 آخرين في استهداف إسرائيلي بالماحفظة الوسطى.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة أن حصيلة شهداء أمس الخميس ارتفعت إلى 34 شهيداً، بينما بلغ عدد الشهداء منذ خرق الاحتلال للهدنة مساء الثلاثاء 65 شهيداً.

وفي تفاصيل الأحداث استشهدت الطفلة صبا رامي يونس (4 أعوام) متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في قصف منزل عائلة كلاب برفح فجر الخميس.

كما استشهد المواطنين محمد أحمد عباس وعصام محمد الحسني بقصف سيارتهم التي كانت تسير في حي النصر بمدينة غزة.

وفي خانيونس استشهد المواطن حمدان سالم أبو حدايد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف دراجة نارية، بينما استشهد المواطن إبراهيم بركة متأثراً بجراح أصيب بها في المحافظة الوسطى.

وأعلن القدرة انتشال جثمان شهيدة جديدة من منزل عائلة الدلو لترتفع حصيلة شهداء العائلة إلى 6 شهداء، إلى جانب استشهاد المواطن عبد الرحمن أبو شلوف (31 عاماً) بقصف من طائرات الاحتلال شرق رفح.

وفي المجزرة الإسرائيلية فجر اليوم ارتقى 11 شهيداً وأصيب العشرات في قصف منزل لآل كلاب بتل السلطان غرب رفح، بينهم ثلاثة من أبرز قادة المقاومة الفلسطينية وهم: محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم.

كما وصل مستشفى الشفاء جثامين لأربعة شهداء ارتقوا بصاروخ من طائرة حربية بدون طيار خلال دفنهم أقاربهم الشهداء في مقبرة الشيخ رضوان بمدينة غزة، وهم محمد طلال أبو نحل، رامي أبو نحل، هيثم طافش، وعبد طلال شويخ.

وفي منطقة شارع النفق بمدينة غزة استشهد أب وثلاثة أطفال باستهداف مباشر من طائرات الاحتلال وهم: نصر زياد الريفي وعبد الله طارق الريفي وعمر نصر الريفي ومحمد زياد الريفي.

وتواصل طائرات الاحتلال شن غاراتها على منازل وأراضي المواطنين في جميع محافظات قطاع غزة.

انشر عبر