خبر نتنياهو يشكر « الشاباك » على استهداف قياديي القسام العطار وأبو شمالة

الساعة 10:44 ص|21 أغسطس 2014

غزة - متابعة

شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، جهاز الأمن العام (الشاباك) على اغتيال القائدين في الجناح العسكري لحركة حماس، رائد العطار، ومحمد أبو شمالة في قصف منزل، بمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "رئيس الوزراء شكر الشاباك على استهداف 2 من أكبر القادة الميدانيين لحماس اللذين خططا لشن عمليات استشهادية خطيرة ضد "الإسرائيليين".

وفي بيان لاحق، نشره الموقع الإلكتروني لرئاسة الوزراء الإسرائيلية، قال نتنياهو إن "المعلومات الاستخباراتية النوعية التي جلبها الشاباك بفضل عمله الدؤوب والمهني وقدرة الجيش على تنفيذ المهمة بدقة مكنتنا من اتخاذ القرار حول إطلاق العملية لاستهداف قادة حماس الذين خططوا لشن عمليات استشهادية خطيرة ضد "الإسرائيليين

وأضاف نتنياهو "الشاباك والجيش يعملان كتفاً إلى كتف في إطار الحرب على غزة (التي بدأتها إسرائيل بالقطاع في الـ7 من الشهر الماضي)، وعلى مدار السنة، وهذا يشكل مركّبا هاماً في أمن "إسرائيل" ومواطنيها".

وتابع "الحرب على غزة ستستمر حتى تحقيق غايتها – استعادة الهدوء للصهاينة لفترة مطولة مع إلحاق ضرر ملحوظ بالبنية التحتية للمقاومة.