شريط الأخبار

العاروري: القسام أسر وقتل مستوطني الخليل الثلاثة

12:58 - 21 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري مساء أمس الأربعاء (20-8)، عن مسئولية كتائب القسام عن خطف وقتل المستوطنين الثلاثة في الضفة الغربية في يونيو الماضي.

وقال العاروري خلال مؤتمر عقده الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بعنوان "دور العلماء في النهوض بالأمة"، في مدينة اسطنبول التركية، إن كتائب القسام مسئولية عن العملية البطولية بأسر المستوطنين الثلاثة في الخليل.

وأضاف العاروري أن العملية جاءت نصرة للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني خلال إضرابهم عن الطعام، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي للعملية كان مبادلة المستوطنين الثلاثة بأسرى.

وأعلن جيش الاحتلال العثور على جثث المستوطنين الثلاثة في الأول من يوليو الماضي بعد 19 يوما من فقدان آثارهم قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية.

وأطلق جيش الاحتلال قبل ذلك عملية عسكرية تحت اسم (عودة الأخوة) للبحث عن المفقودين الثلاثة وشملت مدن الضفة الغربية مستهدفا بشكل خاص قادة وأنصار حركة "حماس". 

وتضمنت العملية اعتقال أكثر من 600 مواطن ومداهمة آلاف المنازل والمؤسسات التجارية والعامة وذلك من دون التوصل إلى طرف خيط يوصل إلى مكان المفقودين.

إلا أن ما تحقق بالعثور على جثث المستوطنين جاء بمحض الصدفة البحتة وبفضل العثور على نظارة أحد المفقودين، ما يعني أن العملية العسكرية لم تحقق أي نتائج ولم تصل بيد الأمن الصهيوني إلى العناصر المنفذة للعملية أو مكان دفنهم. 

انشر عبر