شريط الأخبار

نتنياهو : سنواصل عملياتنا حتى تحقيق اهدافنا والحرب مستمرة

08:47 - 20 تشرين أول / أغسطس 2014

ترجمة خاصة - متابعة - فلسطين اليوم

 أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن عملية الجرف الصامد في قطاع غزة مستمرة حتى تحقيق هدفها المتمثل في إعادة الهدوء والأمن للسكان في كافة المدن الإسرائيلية، لافتاً إلى أن العملية العسكرية في غزة لم تنته بعد.

وأوضح نتنياهو خلال مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم في تل أبيب برفقة وزير الجيش موشيه يعالون بأن رئيس هيئة الأركان "بيني غانتس" قد توجه إلى الجنود الإسرائيليين على حدود قطاع غزة لاطلاعهم على آخر التطورات الميدانية.

وهاجم نتنياهو بشدة عدد من وزراء المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت"، قائلاً "على كافة الوزراء سواء في الحكومة أو الكابنيت أن يكفوا عن التصريحات المضادة لقرارات الحكومة"، مشيراً إلى أن هناك من الوزراء لا يعرفون شيئاً عن إدارة المعركة في غزة.

وحول عملية محاولة اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف رفض نتنياهو التعليق عليها، مدعياً أن حركة حماس وفصائل المقاومة لا زالت تشكل أكبر تهديد أمني على "إسرائيل"، مضيفاً "قمنا بتوجيه ضربة موجعة لحركة حماس في الضفة الغربية وقطاع غزة ولم نوقف العملية حتى إعادة الهدوء في الجنوب"، كما تابع "على حماس أن تفهم الرسالة وإذا لم تفهمها اليوم فإنها ستفهمها غداً أو بعد غد".

من جانبه حمل وزير الجيش الإسرائيلي حركة حماس المسئولية الكاملة عما يجري في قطاع غزة، لافتاً إلى أن هدف الجيش الإسرائيلي واضح ويتمثل في الحفاظ على أمن الجمهور الإسرائيلي، زاعماً أن حجم الضربات التي تلقتها حماس كبير جداً، مؤكداً أن الأربع وعشرين ساعة الماضية قد استهدف سلاح الجو الإسرائيلي أكثر من 100 هدف في القطاع.

 

انشر عبر