شريط الأخبار

عباس يلتقي خالد مشعل في الدوحة لبحث العدوان الإسرائيلي

05:34 - 20 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر دبلوماسية إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيلتقي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) خالد مشعل، مساء اليوم الأربعاء، في الدوحة لبحث العدوان على غزة والمزيد من المساعدات للفلسطينيين.


وأعلن الجيش الإسرائيلي، عصر الثلاثاء، أنه استأنف مهاجمة أهداف فلسطينية في قطاع غزة ردا على ما قال إنه تجدد إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل، وهو ما نفته حركة "حماس" تماما.

وزيارة عباس لقطر هي ثاني زيارة له إلى الدوحة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال السفير الفلسطيني لدى قطر منير غنام إن عباس سيلتقي في الدوحة مع الشيخ تميم وإن المحادثات ستتركز على رفع الحصار عن غزة والمشهد السياسي الذي سيلي ذلك ثم الحاجات الضرورية للشعب الفلسطيني في ظل الخسائر المأسوية.

وتبرعت قطر التي تعمل كقناة اتصال بين الغرب وحماس بأكثر من 500 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافة إلى منح قيمتها ألف دولار لكل فلسطيني دمر منزله.

ويتعرض قطاع غزة منذ السابع من تموز/ يوليو الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2020 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.

 

 

انشر عبر