شريط الأخبار

جيش الاحتلال: 137 صاروخا أطلقت من غزة خلال 24 ساعة

03:42 - 20 حزيران / أغسطس 2014

غزة - متابعة - فلسطين اليوم

قال متحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم إن فصائل فلسطينية أطلقت 137 صاروخاً من قطاع غزة على "إسرائيل"، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، زعم بيتر ليرنر، المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه منذ اختراق وقف إطلاق النار قبل24 ساعة تقريباً تم إطلاق ما يزيد عن 137 صاروخاً على إسرائيل".

وأوضح ليرنر أن " 94 من هذه الصواريخ سقطت على إسرائيل، و24 تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ"، دون أن يوضح مصير باقي الصواريخ، أو مواقع سقوطها جميعاً.

واستأنفت إسرائيل يوم أمس الثلاثاء، قصفها أهدافا متفرقة في قطاع غزة، بعد إعلانها إطلاق صواريخ من القطاع على بلدات إسرائيلية، وهو ما لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عنه في حينها، غير أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنتا في وقت لاحق عن قصفهما مدنا إسرائيلية، بعشرات الصواريخ، رداً على القصف الإسرائيلي.

وأسفر القصف الإسرائيلي منذ أمس الثلاثاء وحتى اللحظة من اليوم الأربعاء، عن استشهاد أكثر من 20 فلسطينياً، ما رفع عدد شهداء الحرب على القطاع منذ بدايتها في السابع من الشهر الماضي إلى 2036، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وعلى إثر استئناف التصعيد الميداني في غزة، أُعلن أمس في القاهرة عن تعثر المفاوضات غير المباشرة التي ترعاها مصر بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل منذ أكثر من أسبوعين

انشر عبر