شريط الأخبار

واشنطن تضع مجموعة فلسطينية سلفية في قطاع غزة على اللائحة السوداء

07:33 - 20 تموز / أغسطس 2014

واشنطن ـ أ ف ب - فلسطين اليوم

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الثلاثاء انها وضعت على لائحتها السوداء “للمنظمات الارهابية الاجنبية” مجموعة سلفية تتخذ من قطاع غزة مقرا لها وتدعى “مجلس شورى المجاهدين في اكناف بيت المقدس″.

ويضم هذا التنظيم ائتلافا “من منظمات جهادية تتخذ من غزة مقرا وتبنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات ضد اسرائيل منذ انشائها عام 2012″، حسب ما قالت الخارجية الاميركية.

وبموجب القوانين الاميركية فان وضع اي تنظيم على هذه اللائحة يعني منع اي اتصال به او اجراء اي تعامل مالي معه وتجميد امواله.

وقال بيان الخارجية الاميركية ان “مجلس شورى المجاهدين في اكناف بيت المقدس″ تبنى قصفا بالصواريخ عام 2013 على مدينة ايلات الاسرائيلية على البحر الاحمر.

واضاف البيان ان هذه المجموعة السلفية سبق وان اعلنت دعمها في شباط/فبراير الماضي لتنظيم الدولة الاسلامية الناشط في سوريا والعراق.

وينشط في قطاع غزة عدد من التنظيمات السلفية الجهادية التي تاخذ على حركة حماس تهاونها في المواجهة مع اسرائيل وفي تطبيق الشريعة الاسلامية.

ومن بين هذه التنظيمات التي تضم مئات الانصار هناك “جيش الاسلام” و”جند انصار الله” و”التوحيد والجهاد” و”جيش الامة” و”انصار السنة” اضافة الى “مجلس شورى المجاهدين في اكناف بيت المقدس″.

انشر عبر