شريط الأخبار

عزام الأحمد: أظهرنا مرونة عالية في المفاوضات لكن "إسرائيل"لا تريد التهدئة

12:28 - 20 حزيران / أغسطس 2014

القاهرة - فلسطين اليوم

أكد رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض عزام الأحمد أن هناك قرار مبيت من الجانب الإسرائيلي لإفشال المفاوضات .

وقال الأحمد خلال مؤتمر صحفي  في القاهرة :" الوفد الفلسطيني اظهر مرونة عالية جدا وتقدمنا بسلسلة اقتراحات لوقف اطلاق النار ، لكن " إسرائيل" تريد فرض شروطها بالقوة العسكرية على الوفد الفلسطيني وعلى الوسيط المصري.

وأضاف الوفد "الاسرائيلي" غادر عصراً ما يدل ان هناك قرار مبيت بإفشال المفاوضات وانهيار التهدئة، مضيفاُ  أن الوفد الإسرائيلي لم يأتي بجواب على المقترحات الفلسطينية التي قدمها الوسيط المصري رغم مرور 9 ساعات بانتظار الرد.

وأوضح  الأحمد سنغادر بعد ساعات القاهرة ولا نعتبر انفسنا انسحبنا من المفاوضات وجاهزون للعودة للمفاوضات اذا كانت الاجواء مناسبة ، مؤكدا أن مقترحات الوفد الإسرائيلي في القاهرة تريد تقسيم فلسطين وترفض حكومة الوحدة الفلسطينية.

وأكد أجبنا الإسرائيليين على مقترحاتهم وعليهم أن يجيبوا على ورقتنا،  مبيناُ أن الرئيس أبو مازن أكد اننا لسنا على استعداد مناقشة ملف سلاح المقاومة.

وطالب الأحمد المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته أو فليرفع أيديه عن المنطقة وحتي يستمر الفلسطينيون بالنضال ضد "إسرائيل".

واستمرت المفاوضات الغير المباشرة بين الوفد الفلسطيني و"الاسرائيلي" برعاية مصرية  لوقف إطلاق النار بغزة لاكثر من 10 أيام تم خلالها أبرام  هدنة  لمدة 3 أيام وتمديدها لـ3 أخرين وبعدها تم الاعلان عن 5 أيام تهدئة لكن الجهود المصرية بات في الفشل للوصول الي اتفاق لوقف اطلاق النار وتم تمديد التهدئة لمدة 24 ساعة أضافية لكن قوات الاحتلال اخترقتها وقامت بشن سلسلة من الغارات في كافة مناطق قطاع غزة ادت الي استشهد 3 مواطنين واصابة العشرات .

انشر عبر