شريط الأخبار

حملة مساعدات تركية إلى غزة تجمع 24.5 مليون دولار

04:56 - 19 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن رئيس الشؤون الدينية التركية، "محمد غورمز"، أن حملة المساعدات، التي أطلقتها الرئاسة من أجل غزة، بالتنسيق مع وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، جمعت حتى اليوم حوالي (53) مليون ليرة تركية (24.5 مليون دولار).

وقال "غورمز"، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة أنقرة، إن العنوان الجديد للحملة هو "تعالوا نعمر غزة من جديد من أجل إصلاح الضمير الإنساني"، مضيفًا أنه إلى جانب المساعدات المذكورة، بذلت "تيكا" جهودًا كبيرة من أجل إيصال جميع المساعدات العاجلة إلى غزة في شهر رمضان وبعده، رغم كافة المصاعب.

وأفاد رئيس الشؤون الدينية التركية، أن الدعوة ليست موجهة للشعب التركي فحسب، "وإنما هي نداء وصرخة، إلى جميع إخواننا المسلمين، وعلى الأخص إخواننا في البلدان الغنية بالنفط".

وردًّا على سؤال حول المدة، التي جُمع فيها المبلغ، والمقدار الذي تم إرساله إلى غزة، أوضح "غورمز" أن المساعدات جُمعت خلال (15-20 يومًا)، وأن ثلث المساعدات وصل إلى القطاع، مشيرًا إلى عزمهم التوجه في وفد مشترك مع "تيكا"، إلى غزة ما أن يتم فتح المعابر الحدودية.

بدوره، صرح رئيس وكالة التعاون والتنسيق التركية، "سردار تشام"، أن الوكالة وقفت إلى جانب غزة منذ اليوم الأول للقصف، وأنها أرسلت شحنات كثيرة من المساعدات إلى القطاع، موضحًا أن الوكالة تعمل على إعداد مشروع بخصوص تلبية الحاجة إلى السكن في القطاع.

انشر عبر