شريط الأخبار

وزارة الصحة تتلف 46 طن من المواد الغذائية الفاسدة

03:12 - 19 تموز / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أتلفت فرق مراقبة الأغذية في قطاع غزة والتابعة للإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، 46 طن من المواد الغذائية،  وذلك بسبب فسادها نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

وقال الوكيل المساعد لشئون الرعاية الصحية الأولية فؤاد العيسوي، إن فرق مراقبة الأغذية استطاعت إتلاف المواد الغذائية التي تم التحفظ عليها قبل يومين والمتمثلة في 46 طن كبده وفشة مجمدة و 104طن أجبان وألبان.

و أشار العيسوي إلى أن جهود وزارة الصحة في مجال التأكد من سلامة وجودة الغذاء مستمر عبر فرق مراقبة الأغذية في المحافظات،  والتي من خلالها يتم بشكل يومي متابعة التفتيش والرقابة الغذائية حتى تكون رادعا لمن تسول له نفسه ممارسة أساليب الغش التجاري.

وأضاف أن أعمال الرقابة الميدانية تشمل مختلف أنواع الأنشطة الغذائية والتفتيش على المنشآت الغذائية والمواد الغذائية المتبرع بها لمراكز الإيواء من اجل الوقوف على الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وذكر أن الإدارة العامة للرعاية الأولية لا تدخر جهداً في أصعب الظروف لمتابعة مدى معايير السلامة والصحة للمواد الغذائية داخل أسواق قطاع غزة،  لضمان التخلص الآمن من المواد المتلفة بما تساهم في الحد من انتشار الحشرات و الأوبئة.

وبين العيسوي أن إتلاف كميات الكبيرة من المواد الغذائية يرجع إلى الانقطاع المستمر في التيار الكهربائي نتيجة الأضرار الكبيرة في شبكة الكهرباء الناتجة عن الحرب المسعورة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكثفت فرق مراقبة الأغذية في قطاع غزة والتابعة للإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة،  حملاتها التفتيشية على المخازن والمحلات التجارية والأسواق الشعبية،  وذلك بهدف المتابعة للمستوى الصحي للمواد الغذائية المباعة في قطاع غزة بسبب الأوضاع الأمنية التي يحيياها قطاع غزة جراء انقطاع التيار الكهربائي .

انشر عبر