شريط الأخبار

مديريتي أوقاف غزة والشمال تشرعان بإقامة مساجد بديلة لعدد من المساجد المدمرة

02:39 - 19 تموز / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

شرعت مديريتي أوقاف غزة والشمال بإقامة مساجد بديلة مؤقتة عبارة عن (بركسات) لمجموعة من المساجد التي دمرها الاحتلال الصهيوني خلال العدوان الأخير على القطاع، وذلك بعد التواصل والتنسيق مع بعض المؤسسات والجمعيات الخيرية العاملة في قطاع غزة.
وتقدم وكيل الوزارة د. حسن الصيفي بجزيل الشكر والعرفان لكل المؤسسات والجمعيات الإنسانية والخيرية التي تساهم في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني، مشيراً إلى الجمعيات التي استعدت بإنشاء مساجد بديلة مؤقتة لبعض المساجد التي أقدم الاحتلال على تدميرها خلال العدوان.
وأعرب الصيفي عن أمله أن تتمكن الوزارة من إعادة بناء وإعمار جميع المساجد المدمرة كلياً وجزئياً، موضحاً أن عدد المساجد المدمرة كلياً وصل إلى 70 مسجداً.
ونوه إلى أن هناك أكثر من 150 مسجداً تضررت بأضرار جزئية متفاوتة، وتم استهداف أكثر من 12 مقبرة، وثلاث لجان زكاة، وكنيسة، ومدرسة الأوقاف الشرعية للبنين شرق غزة، وكلية الدعوة الإسلامية شمال غزة، ومديرية أوقاف غزة، كما تم تدمير حافلة مخصصة لنقل طلبة المدارس.
وطالب د. الصيفي المؤسسات الخيرية والإنسانية المحلية والإقليمية والدولية، والخيريين من أبناء الأمة الإسلامية بالمساهمة في إعادة إعمار المساجد المدمرة والمتضررة، كرد صريح على الاحتلال جرائم الاحتلال وعدوانه، مطالباً في الوقت ذاته المجتمع الدولي بالعمل على محاسبة الكيان الصهيوني على جرائهم بحق الشعب الفلسطيني في القطاع.
من جهته بين الشيخ عبد القادر سالم مدير أوقاف الشمال أن مديريته تواصلت مع عدد من المؤسسات والجمعيات من أجل إقامة مساجد بديلة، مشيراً إلى أن هناك بعض المؤسسات تكفلت بإقامة مساجد بديلة لكافة المساجد المدمرة في محافظة الشمال.
مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من إقامة أول مسجد في المحافظة وهو مسجد عائشة بمنطقة التوام، وجاري العمل لاستكمال باقي المساجد.
وأوضح مدير أوقاف غزة أ. محمد سالم أنه تم التواصل مع جمعية الفلاح الخيرية واستعدت لإقامة مساجد بديلة لعدد أربعة مساجد في محافظة غزة وهي مسجد السوسي، وحسن البنا، وشهداء الأقصى، والشيخ عجلين.
ونوه إلى أنه تم بالفعل الشروع بإقامة تلك المساجد ليتمكن المصلين من أداء الصلوات فيها كمرحلة مؤقتة إلى حين توفر التمويل اللازم لإعادة إعمار جميع المساجد التي استهدفها الاحتلال في كافة محافظة القطاع.

انشر عبر