شريط الأخبار

مهجة القدس: قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر ثائر حلاحلة

11:29 - 19 تشرين أول / أغسطس 2014

الخليل - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن قوات الاحتلال الصهيوني قامت باعتقال الأسير المحرر/ ثائر عزيز محمود حلاحلة (35 عاماً) من بلدة خاراس قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ وهو شقيق الأسير المجاهد شاهر حلاحلة الذي يمضي في سجون الاحتلال حكما بالسجن لمدة 17 عاماً.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منزل الأسير حلاحلة في بلدة خارس فجر اليوم؛ وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته؛ قبل أن تقوم باعتقال ثائر؛ واقتياده لجهة مجهولة.

يشار إلى أن الأسير المجاهد ثائر حلاحلة متزوج وهو أب لطفلين (لمار وخطاب)، ولد بتاريخ 19/03/1979م، وكان الأسير قد تعرض للاعتقال أكثر من 7 مرات أمضى خلالها ما يزيد عن 9 سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني، ويعد حلاحلة من كوادر حركة الجهاد الإسلامي.

ويعد الأسير حلاحلة أحد أبرز أبطال معركة الأمعاء الخاوية؛ حيث خاض إلى  جانب الأسير بلال ذياب إضرابا مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري، واستمر إضرابهما لمدة 78 يوماً على التوالي، وانتهى الإضراب باتفاق مع إدارة مصلحة السجون بعدم تجديد اعتقالهما الإداري، ليسجلا نصراً جديداً يضاف إلى سلسلة انتصارات إخوانهم أبطال معركة الأمعاء الخاوية؛ التي أشعلها الشيخ المجاهد الأسير/ خضر عدنان.

من جهتها حذرت مؤسسة مهجة القدس من خطورة الوضع الصحي للمعتقل ثائر حلاحلة الذي يعاني من مشاكل صحية مختلفة؛ والذي لم يمض على تحرره أكثر من ثلاثة أشهر؛ بعد سلسلة طويلة من المعاناة مع أمراض مختلفة؛ بسبب استمرار اعتقاله

انشر عبر