شريط الأخبار

إدارة "مجدو" تحرم أسرى "حماس" من الملابس والزيارات

10:19 - 19 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن إدارة سجن "مجدو"، تمنع أسرى "حماس" القابعين في قسم رقم 6 بالسجن، من زيارات الأهل منذ نحو شهرين، ومن إدخال الملابس إليهم عن طريق أي جهة كانت.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة، أن الأسير محمد عزام غزال من نابلس، بروفسور في الهندسة المعمارية ومحاضر في جامعة النجاح، والمعتقل بتاريخ 15/6/2014، صدر بحقه قرار اعتقال إداري لثلاثة شهور منذ تاريخ اعتقاله، وأكد لمحامية الوزارة، الاثنين، أن "إدارة السجن تنتهج بحق الأسرى عمومًا وأسرى حركة حماس على وجه الخصوص العديد من الإجراءات العقابية والتعسفية منذ إعلان السلطات الإسرائيلية عن اختفاء مستوطنيها الثلاثة في الخليل حزيران الماضي".

وأضاف، أن من ضمن الإجراءات المتخذة بحق أسرى حماس في "مجدو"، منع ذويهم من الزيارات أو التواصل معهم، وحرمانهم من إدخال الملابس رغم أن بعض الأسرى لا يملك سوى بنطال واحد ويبدل ملابسه بما يقدم له من رفاقه الأسرى، فضلا عن التنقلات الواسعه بين الحين والآخر، وسحب أجهزة التلفاز من غرف القسم".

وذكر غزال، أن الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى، زادت تعسفا في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ولم تقل حدتها بوجود الهدنة.

انشر عبر