شريط الأخبار

وزير الأوقاف الفلسطيني يحذر من اشعال اسرائيل لحرب دينية في المنطقة

07:46 - 18 تموز / أغسطس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

حذر وزير الأوقاف في حكومة التوافق الفلسطيني يوسف ادعيس، من اشعال اسرائيل، لحرب دينية في المنطقة، في ظل محاولاتها المستمرة في تكريس سيطرتها على المسجد الأقصى مكانيا وزمانيا.
وأوضح ادعيس خلال لقاءه الأمين العام لـ "رابطة العالم الإسلامي" الدكتور عبدالله التركي، في مقر الرابطة في جدة، اليوم الاثنين (18|8)، أن "سلطات الاحتلال أصبحت تمعن في منع المؤمنين من الوصول إلى أماكن عبادتهم، لإتاحة المجال لزمرة من المستوطنين بالعبث في ساحات ومصاطب العلم وأداء صلواتهم التي تحاول تكريس ملكية المكان لهم في تقسيم زماني خطير يدفع بالضرورة إلى الاحتقان والتوتر، في نية واضحة لإشعال حرب دينية في المنطقة".
ودعا إلى "ضرورة الاهتمام بالجانب القانوني والحقوقي في التعامل مع مدينة القدس، إضافة إلى الجانب الديني، وذلك من خلال تأكيد حرية الدخول إلى الأماكن المقدسة، وحرية العبادة في ظل ما يتعرض له المؤمنون من منع من دخول مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى، وإبعادهم منها تحت حجج عنصرية مليئة بالكراهية والعنصرية"، بحسب قوله.
كما جرى خلال اللقاء، بحسب مصادر رسمية، استعراض أوجه التعاون بين الرابطة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، وآخر المستجدات على الساحتين الإسلامية والعربية والأوضاع في الأراضي المحتلة وقطاع غزة.

انشر عبر