شريط الأخبار

نتيجة الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي في قطاع غزة

بنك فلسطين يستحدث نظاما لتشغيل الصرافات الآلية بواسطة الطاقة الشمسية

03:51 - 18 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

استحدث بنك فلسطين نظاما جديدا لتشغيل الصرافات الآلية التابعة له في قطاع غزة، عبر توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية الذي سوف يساهم في حل مشكلة الانقطاع الطويل والمتواصل لشبكة الكهرباء في مدن القطاع خاصه بعد العدوان الأخير والمتواصل على أهلنا هناك.

وقد تم تنفيذ النظام الجديد وتشغيله في أربع أجهزة صراف آلي في كلاً من فرع رفح ودير البلح والفرع الرئيسي وفرع النصر في قطاع غزة. وخلال الأيام القامة، سيتم الانتهاء من تشغيل جمع أجهزة الصراف الآلي الموجودة هناك، والتي يزيد عددها عن 30 جهازا، وسيساهم هذا النظام في استمرارية العمل على أجهزة الصراف دون توقف وعلى مدار الساعة، مما يمكن البنك من الاستمرار تقديم خدمة أفضل للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم النقدية في أي وقت. هذا ويمتلك البنك خطة لنشر العشرات من الصرافات الآلية في داخل قطاع غزة للتسهيل على المواطنين والعملاء من الوصول الى خدمات البنك في كافة أماكن تواجدهم.

ويسعى بنك فلسطين الى توسيع تطبيق النظام الجديد للخدمة لتشمل كافة أجهزة الصراف الآلية التابعة له في الضفة الغربية، ليؤكد مساهمته في الحفاظ على البيئة وتقديم خدمة أفضل للعملاء والمواطنين، حيث يمتلك بنك فلسطين أكبر شبكة من أجهزة الصرفات الآلية، والتي يزيد عددها عن 120 صراف آلي تغطي كافة مناطق تواجد المواطنين. حيث يتميز النظام الجديد بأنه نظام صديق للبيئة، يستغل مصادر الطاقة المتجددة.

كما ويتبنى البنك استراتيجية الاستدامة في كافة نشاطاته وخدماته، حيث يعمل على تمويل حزمة من المشاريع التي تحافظ على البيئة، وتركز في عملها على استخدام المصادر الطبيعية للطاقة البديلة كبرنامج القروض الخضراء، أو دعم نشاطات أخرى في إطار مسؤوليته الاجتماعية التي يتم تنفيذها من خلال مؤسسات المجتمع المدني.

 ومن الجدير ذكره، بأن بنك فلسطين أدخل مؤخراً خدمة الإيداع النقدي وإيداع الشيكات على بعض أجهزة الصراف الآلي لتضاف إلى حزمة الخدمات الإلكترونية المميزة التي يقدمها، حيث يسعى البنك دائما لتطوير وتحسين خدماته الإلكترونية لتتناسب مع احتياجات المواطنين ومواكبة أحدث التطورات العالمية في هذا المجال.

انشر عبر