شريط الأخبار

شحادة يكشف عن ملاحظات الوفد الفلسطيني على المبادرة المصرية

03:25 - 18 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

صرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السيد جميل شحادة، بأن الوفد الفلسطيني قدم مقترحات وملاحظات على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة، وأنه تم تسليمها للجانب المصري، بما يضمن ألا يَتكرر العدوان الإسرائيلي مرة أخرى على قطاع غزة.

وقال شحادة - في سياق لقاء مع قناة "الغد العربي" الإخبارية بثته اليوم الاثنين - إن من بين التعديلات التي أجراها الجانب الفلسطيني على المبادرة: حصول قطاع غزة على مطار وميناء، وأن يكونا تحت السيادة الفلسطينية كما نص اتفاق أوسلو.

وأضاف أن موقف القيادة الفلسطينية يتمثل في وقف إطلاق النار، وتوفير الأمن والاستقرار لقطاع غزة، وأن يرفع الحصار كليا عن القطاع، بالإضافة إلى التوجه بحل جذري يُنهى حالة عدم تكرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين، وحذر من أن المنطقة بأسرها ستعيش في حالة عدم استقرار إذا تم تكرار العدوان على قطاع غزة.

ودعا شحادة المجتمع الدولي، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للقبول بمطالب الفلسطينيين المشروعة، والتي أقرتها الأمم المتحدة.

وناشد شحادة، دول الاتحاد الأوروبي بالضغط على "إسرائيل" من أجل ألا تَستمر هذه الحرب، لافتا إلى أن موقف الفصائل الفلسطينية والسلطة الفلسطينية واحد فيما يتعلق بهذه المطالب، ولا يوجد أي خلاف بشأنها.

انشر عبر