شريط الأخبار

اللجنة القطرية تزود المناطق المنكوبة بمولدات كهرباء وتقدم مساعدات مالية للاسر المدمرة بيوتها

02:15 - 18 تموز / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

زودت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أمس بلدية غزة بمولدين كهربائيين بقدرة 88 كيلو فولت للمولد الواحد

وذلك في سياق جهدها المبذولة لتلبية احتياجات البلدية المتعلقة بتشغيل أبار المياه وتوصيل التيار الكهربائي للمناطق المنكوبة .

وأشار مدير المكتب الفني للجنة م  أحمد أبو راس الى أن أحد المولدين سيستخدم في تشغيل بئر مياه ضمن نطاق مسؤولية بلدية غزة ليخدم بعض الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية في منطقة الشجاعية بينما  سيستخدم المولد الثاني لتشغيل بئر مياه آخر لخدمة الأحياء الشمالية الشرقية لمنطقة الزيتون خاصة بعد تعرض شبكات الكهرباء الرئيسية في هاتين المنطقتين  للدمار بسبب القصف والعدوان الاسرائيلي .

ولفت الى انه تم تسليم المولدين لرئيس بلدية غزة نزار حجازي والوفد المرافق له وبحضور ممثلين عن أهالي المناطق المستفيدة منوها الى أن ما ابدته لجان أحياء تلك المناطق من امتنان تجاه هذه المساعدة التي ستكفل لهم توفير المياه المقطوعة عن مناطقهم السكنية منذ أسابيع بسبب العدوان.

ويذكر في هذا السياق أن اللجنة القطرية قدمت لعدد كبير من بلديات القطاع ومستشفياتها ولمراكز الايواء مساعدات تقنية  ومادية وذلك في اطار منحة الاغاثة الطارئة التي تمولها قطر منذ بدء العدوان بقيمة 23 مليون دولار.

الى ذلك استكملت اللجنة القطرية أمس توزيع مساعدات مالية عاجلة على  مئتي أسرة ممن دمرت منازلها كليا اثر العدوان الاسرائيلي الذي طال مختلف مناطق غزة ومنها العديد من المناطق السكنية في مدينة غزة حيث وزعت اللجنة أمس المساعدات المالية المذكورة في مناطق حي التفاح والدرج والشعف في مدينة غزة  وذلك

كدفعة أولي.

انشر عبر