شريط الأخبار

ابو مرزوق: نتنياهو رفض الورقة المصرية واعاد الامور الى المربع الاول

12:39 - 18 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال موسى ابو  مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعضو الوفد الموحد في القاهرة إن نتنياهو رفض الورقة المصرية، وقدم الوفد (الاسرائيلي) تعديلات اعادت الوضع الي المربع الأول.

واشار ابو مرزوق عبر صفحته على الفيسبوك ان نتنياهو أسير للتناقضات الداخلية، فقد خاض الحرب بشقيها الجوي والبري وخسرهما، ولم يحقق أهدافه التي وضعها لنفسه.
وأضاف إن الوفد الفلسطيني عاد من مشاوراته، ودراسته للورقة المصرية، وسيلتقي غدا بالاخوة المصريين.
وأكد أبو مرزوق أنه تبقى من التهدئة المتفق عليها 24 ساعة وقد لا تجدد لمرة ثالثة، ولن يتنازل الوفد عن أي من حقوق شعبنا .

وكانت  المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة، التي تعقد برعاية مصرية استؤنفت مساء امس من أجل التوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار في غزة. 

وقالت مصادر فلسطينية مطلعة إن الوفد الإسرائيلي حضر صباح الاحد وعقد جلسة مباحثات مع الجانب المصري، سلمه خلالها ملاحظاته على الورقة المصرية ثم عاد إلى تل أبيب للتشاور. 

وأضافت أن الوفد الإسرائيلي عاد الليلة  الماضية إلى القاهرة وفور وصوله اجتمع مع مسؤولي المخابرات المصرية للتمهيد لمحادثات 'ماراثونية' غير مباشرة ستعقد غدا من أجل إنجاز اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأشارت إلى أن مسؤولي المخابرات المصرية عقدوا اجتماعا مع الوفد الفلسطيني بكامل أعضائه في مقر إقامته، وتم تسليمه رسميا الرد الإسرائيلي على الورقة المصرية، مضيفة أن الوفد الفلسطيني عقد اجتماعا داخليا من أجل بلورة الموقف الفلسطيني في ضوء الردود الإسرائيلية لتقديمها للجانب المصري غدا في المحادثات غير المباشرة. 

وقالت المصادر 'إن الوفد مصر على تحقيق مطالب شعبنا وفي مقدمتها وقف العدوان، والبدء بعملية إعادة إعمار قطاع غزة، وفك الحصار بشكل شامل'.


انشر عبر