خبر قريع: محاصرة الاحتلال للأقصى وإغلاقه عدوان خطير يجب التصدي له

الساعة 05:48 م|17 أغسطس 2014

القدس المحتلة

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع، إن محاصرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك وإغلاقه عدوان خطير يجب التصدي له.

وأدان قريع، في بيان صحفي اليوم الأحد، اقتحام المتطرف الإسرائيلي موشيه فيغلن لساحات المسجد الأقصى المبارك على رأس مجموعة من المتطرفين اليهود، برفقة حراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، حيث نفذ الاقتحام من باب المغاربة، وصعد إلى صحن مسجد قبة الصخرة المشرفة.

واعتبر أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من حملة اقتحامات محمومة على المسجد الأقصى المبارك وبشكل يومي، يأتي في سياق المخططات الإسرائيلية الإجرامية والعدوان الديني الذي تمارسه إسرائيل على مدينة القدس وعلى المسجد الأقصى خاصة، محذرا من مخاطر شروع الاحتلال بتنفيذ مخططاتها العدوانية بالتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك، على غرار الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل.

وندد بالاعتداءات السافرة على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس، وتدنيسها من قبل قيادات إسرائيلية وقطعان المستوطنين المتطرفين، ما يشير إلى التوجه الإسرائيلي على المستوى الرسمي لهذه المخططات.

وأكد ضرورة إيلاء الاهتمام الشديد لما يجري من أحداث خطيرة بحق أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، داعيا الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة ومحاسبة إسرائيل بالقانون الدولي.