شريط الأخبار

هلوسات جيش الاحتلال.. "ارعبتهم المقاومة فقتلوا بعضهم البعض"

07:02 - 17 تشرين أول / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، النقاب عن بعض الأخطاء الجسيمة التي شابت عمليته البرية في قطاع غزة، ومن بينها إطلاق إحدى الدبابات أربع قذائف على دبابة أخرى بالخطأ.

وذكرت صحيفة "هآرتس" صباح الأحد، أن الحادثة وقعت إبان العملية البرية في القطاع، حيث أطلقت دبابة مرابطة داخل القطاع أربع قذائف باتجاه دبابة أخرى خارج حدود غزة دون وقوع إصابات.

وذكرت الصحيفة أن القذائف سقطت بالقرب من الدبابة ولم تصبها، في حين يحقق الجيش حاليا ليعرف ما الذي تسبب لقائد الدبابة بتحريك مدفعها للخلف وإطلاق القذائف في الاتجاه الخطأ، في حين يتوقع أن يقوم الجيش بعقوبات صارمة بحق قائد الدبابة والفريق.

وفي ذات السياق، كشفت صحيفة "بمحنيه" العسكرية عن مقتل خمسة من الجنود وإصابة 23 آخرين عبر نيران صديقة خلال الحرب البرية في 15 حادثة إطلاق نار خاطئ.

وقتل ضابط آخر ويدعى "رامي كحلون" بعد انفجار قنبلة يدوية كانت داخل إحدى الجعب العسكرية التي تعود لأحد جرحى الجيش في القطاع، في حين أصيب 4 جنود آخرين في نفس الحادثة.

وكانت مصادر عبرية قد ذكرت خلال الحرب أن دبابة أصيبت بقذيفة عن طريق الخطأ وذلك داخل تجمع مستوطنات أشكول وتم تدميرها بالكامل، دون الإشارة إلى الخسائر في الجنود. 

انشر عبر