شريط الأخبار

الأمم المتحدة تنشر " أطلس خرائط" جديد يوضح معركة غزة

06:42 - 17 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

 نشرت الأمم المتحدة اليوم " الأحد" أطلس جديد يضم خرائط توضح الأضرار التي لحقت بقطاع غزة ويشير إلى كل بيت تضرر خلال ما أسمته المنظمة الدولية بمعركة غزة مستندة على كم كبير من صور الأقمار الصناعية .

ويضم الأطلس 108 صفحة تضم كل واحدة منها تحليل لصورة من القمر الصناعي تتعلق بمنطقة معنية من قطاع غزة وتشير النقاط الحمراء الواردة في صور الأقمار الصناعية الى المنازل التي تضررت نتيجة القتال فيما تشير النقاط الحمراء التي تاخذ شكل الانفجار الى السمتشفيات التي تم قصفها وتدميرها او لحقت بها اضرار.

وقال قسم التنسيق الإنساني التابع للأمم المتحدة الذي اصدر الأطلس ان تقديرات الضرر تستند إلى تحليل صور الأقمار الصناعية التي وثقت الفترة التي تبدأ من الأول من الشهر الجاري الى مدة شهر سبقته هذا التاريخ كما تظهر الخرائط المؤسسات التعليمية والملاجئ والمؤسسات الصححفة التابعة لوكالة " الاونروا " .

"هذه أداة هامة نضعها بين يدي الجهات الإنسانية والراغبة في ترميم غزة ولكل واحد أو جهة تريد أن تفهم نتائج التصعيد الأخير " جاء في نص البيان الذي نشرته الأمم المتحدة إلى جانب الأطلس.

وتظهر الصور الدمار الهائل الذي لحق في ضاحية الشجاعية وعدة نقاط اشتباك في القطاع وكذلك ما لحق بمنطقة بيت حانون .

وأخيرا يمكن للجنة التحقيق التي عينها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برئاسة " وليم شاباس" ان تستخدم هذه المعلومات الرسمية والهامة والموثقة الصادرة عن الأمم المتحدة .

للإطلاع على الصور والتفاصيل أضغط هنا

انشر عبر