شريط الأخبار

بسبب صواريخ المقاومة.. المستوطنين في غلاف غزة يفكرون بالمغادرة

05:15 - 17 حزيران / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

سلطت الإذاعة العامة بعد ظهر اليوم في تقرير لأحد مراسليها الضوء على تداعيات الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة خاصة بتأثير تلك الحرب على سكان المنطقة الجنوبية "غلاف غزة "، مشيرة إلى أنه ومنذ شهرين تمر عطلة نهاية الأسبوع على سكان غلاف غزة دون أن تطلق المقاومة الفلسطينية أي صاروخ.

وأوضح مراسل الإذاعة بأن معظم سكان غلاف غزة قد قرروا العودة إلى منازلهم بعد الهدوء الحذر الذي ساد المناطق الجنوبية في ظل إعلان تهدئة انسانية استمرت لأكثر من 5 أيام مشيراً إلى أن السكان يحاول ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، بينما قرر عدد كبير منهم مغادرة المنطقة بشكل نهائي.

ولفت المراسل إلى أن معظم السكان يعيشون في حالة ترقب وانتظار عما ستشهده الأيام المقبلة، وذلك في ظل التشاؤم الذي يسود المفاوضات الجارية في القاهرة حول التوصل لاتفاق تهدئة دائم.

ونقلت الإذاعة عن إحدى الإسرائيليات في كيبوتس "ناحل عوز" قولها "الشعور رائع نحن نستعد الى ما بعد العملية العسكرية حيث سنحاول لملمت جراح أطفالنا، وسننتظر ما سيحدث منتصف ليلية الغد".

وتابع المراسل في تقريره بأن معظم سكان كيبوتس "نتيف هاعسرا" قد بقوا في منازلهم خلال الحرب على غزة، إلا أن معظمهم قد قرروا مغادرة المكان بشكل نهائي في أعقاب الحرب، ونقلت الإذاعة عن إسرائيلية أخرى قولها "خلال هذه المواجهة راودتني فكرة مغادرة المنطقة بشكل نهائي فقد فقدنا الثقة، وهذا ما نراه في تعبيرات وجوه المواطنين على وجه الخصوص القدامى منهم وذلك بعد اكتشاف الأنفاق المرعبة أسفل الكيبوتس".


انشر عبر