شريط الأخبار

الوفد الإسرائيلي يصل القاهرة لاستئناف مفاوضات التهدئة في غزة

11:41 - 17 كانون أول / أغسطس 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم


وصل الوفد الإسرائيلي المفاوض بشأن غزة، اليوم الأحد، إلى القاهرة تمهيدا لبدء جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الفلسطيني للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار طويل في القطاع.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، لوكالة الأناضول، إن الوفد وصل، صباح اليوم، على متن طائرة خاصة قادمة من تل أبيب، وكان في استقباله بالمطار مسؤولون بجهاز المخابرات المصرية حيث غادروا المطار سويا لاستئناف جلسة المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتستضيف مصر اليوم جولة جديدة من المفاوضات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية على أمل التوصل إلى اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار، في ظل هدنة بدأت مع بداية يوم الخميس الماضي وتنقضي بنهاية يوم الاثنين المقبل.

وحتى اليوم لم تنجح المفاوضات في التوصل إلى اتفاق نهائي يضع حدا للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لكنها استطاعت تمديد هدنة بين الجانبين، للمرة الثالثة، يسمح فيها بالتفاوض حول مطالب الوفدين.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، تسببت في سقوط نحو إلى 1980 شهيدا وإصابة قرابة عشرة آلاف آخرين، فضلاً عن تدمير وتضرر 38 ألفا و86 منزلاً سكنيًا، ومقرات حكومية، ومواقع عسكرية في غزة، بحسب أرقام رسمية فلسطينية.

انشر عبر