شريط الأخبار

الفصائل تدعو حكومة الوفاق لعقد جلساتها في غزة

09:52 - 16 تموز / أغسطس 2014

دعت فصائل في اجتماع مشترك لها في غزة السبت برئاسة زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس الوزراء رامي الحمد الله ووزراء حكومة التوافق إلى القدوم إلى قطاع غزة وعقد جلسات الحكومة فيه لمتابعة أوضاع المواطنين عن قرب وحل كافة المشاكل القائمة.

وبحث الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمر، وزراء حكومة التوافق في قطاع غزة، مشاكل المواطنين وآليات إعمار البيوت المدمرة وترتيبات الحكومة لاستقبال العام الدراسي وآليات اعادة النازحين وإيجاز مساكن مؤقتة لمدن دمرت بيوتهم بالكامل.

واستمعت الفصائل من نائب رئيس الوزراء عن خطط الحكومة الحالية للتعامل مع الواقع الحالي ومعالجة المشاكل التي يعاني منها قطاع غزة من نزوح و مياه وكهرباء وبنية تحية بالإضافة إلى خططتها المستقبلية المتعلقة بإعادة الإعمار.

وأكد المجتمعون على ضرورة عقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لبلورة موقف موحد لمعالجة بعض القضايا الخلافية التي لازالت قائمة وتهدد عمل الحكومة ولوضع استراتيجية عمل موحدة للمرحلة القادمة ما بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار.

وطالب المجتمعون الحكومة بوضع خطة عمل سريعة لإيجاد مساكن مؤقتة للنازحين تؤمن لهم حياة كريمة بدلاً من مراكز الإيواء في المدارس مع اقتراب افتتاح العام الدراسي الجديد ودخول فصل الشتاء.

كما دعا المجتمعون القيادة السياسية ومنظمة التحرير إلى التوقيع على ميثاق "روما" والانضمام لمحكمة الجنايات الدولية، لملاحقة الاحتلال ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على ما اقترفوه من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني .

وشدد المجتمعون على أهمية وضرورة تشكيل لجنة وطنية عليا لإغاثة قطاع غزة تقدم المساعدة والمشورة للجنة الحكومية لإغاثة غزة وتسهيل عملها على الأرض.

انشر عبر