شريط الأخبار

وزير الصحة: انتشار أمراض جلدية في مراكز الإيواء بغزة

08:02 - 16 كانون أول / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم


قال وزير الصحة جواد عواد، إن الطواقم الطبية سجلت انتشارا للأمراض الجلدية خصوصا القمل والجرب في بعض مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في قطاع غزة، التي تضم قرابة 400 ألف نازح.

وأضاف عواد، في بيان صحفي اليوم السبت، أن طواقم الطبية تحاول الحد من انتشار الأمراض، من خلال إرسال وفد متخصص بالأمراض الجلدية من الضفة، إضافة إلى إرسال شحنات أدوية لمعالجة المصابين بالأمراض الجلدية.

وأوضح أن مراكز الإيواء تعاني من نقص المياه ومواد التنظيف، ما أدى إلى انتشار العديد من الأمراض بين النازحين مثل شلل الأطفال والسل، مشيرا إلى أن نظام التطعيم الصحي تضرر بفعل العدوان وإغلاق العديد من المراكز الصحية.

وقال إن 'الوزارة عملت بكل طاقتها على منع انهيار القطاع الصحي، ونجحت في ذلك من خلال تزويد غزة بالأدوية والمستهلكات والوفود الطبية'.

وأضاف الوزير عواد 'أن الوزارة أرسلت عشرات الشاحنات المحملة بالأدوية والمستهلكات الطبية إلى قطاع غزة خلال الحرب، إضافة إلى تنسيق دخول المساعدات التي قدمتها المنظمات الدولية والدول الصديقة'.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لدراسة وضع المباني الصحية التابعة للوزارة التي دمرها العدوان، لإعادة ترميمها وإصلاحها، إضافة إلى وضع خطة طارئة للحيلولة دون ظهور أمراض خلت فلسطين منها منذ عشرات السنين.

انشر عبر