شريط الأخبار

"معاريف": 4.3 مليون دولار الخسائر اللوجستية لجيش الاحتلال لكل يوم قتال بغزة

01:17 - 16 تشرين أول / أغسطس 2014

غزة-وكالات - فلسطين اليوم

كشف ضابط إسرائيلي رفيع المستوى، النقاب عن أن الخسائر اللوجستية التي تكبّدها جيش الاحتلال خلال عمليته العسكرية ضد قطاع غزة والمعروفة بـ "الجرف الصامد"، بلغت قيمتها حتى الآن 420 مليون شيكل (أي ما يزيد على 122 مليون دولار أمريكي).

ونقلت صحيفة /معاريف/ العبرية في آخر أعدادها الصادرة، عن الضابط قوله "إن التكلفة اللوجستية والتي تتضمن العتاد والغذاء لكل يوم من القتال في قطاع غزة خلال العملية العسكرية بلغت 15 مليون شيكل (أي نحو 4.3 مليون دولار أمريكي)، لتصل التكلفة الاجمالية للعملية إلى 420 مليون شيكل (122 مليون دولار أمريكي)"، حسب قوله.

ووفقاً للضابط، فإن هذه المبالغ تتضمن تكلفة العتاد وغذاء الجنود فقط، ولا تشمل قيمة التعويضات عن أيام الخدمة لجنود الاحتياط أو قطع غيار العتاد أو تكلفة تشغيل المعدّات القتالية والغارات اليومية لسلاح الجو الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أن قيمة ما سبق ذكره تتراوح بين 2 إلى 4 مليارات شيكل (574 مليون إلى مليار دولار أمريكي).

وكشف الضابط الذي يعمل في القسم التكنولوجي واللوجستي في الجيش الإسرائيلي، أن استهلاك وقود الطائرات خلال العملية العسكرية قفز إلى 90 في المائة مقارنة مع ما استهلكه خلال عملية "عامود السحاب" عام 2012، كما أن استهلاك السولار بلغ 70 في المائة.

انشر عبر