شريط الأخبار

الاحتلال: نولي اهمية كبيرة للمبادرة المصرية ولتثبيت هدنة طويلة الأمد

12:22 - 16 حزيران / أغسطس 2014

غزة-وكالات - فلسطين اليوم

قال الاحتلال الاسرائيلي إنه يولي أهمية للمبادرة المصرية لتثبيت هدنة طويلة الأمد ومستقرة في غزة ورحب بدعوة الاتحاد الأوروبي لنزع سلاح المنظمات الفلسطينية (الإرهابية).

وأكدت وزارة خارجية الاحتلال في بيان لها أن "إسرائيل" تولي أهمية للمبادرة المصرية لتثبيت تهدئة طويلة الأمد ومستقرة في قطاع غزة مثلها في ذلك مثل الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الوزارة، إن "إسرائيل" ترحب بالدعوات المتكررة لوزراء الخارجية الأوروبيين إلى نزع أسلحة المنظمات (الإرهابية) في غزة، مؤكدة أن التقيد بهذا المبدأ من خلال وضع آلية مراقبة ناجعة سيضمن تغيير الأوضاع من أساسها، حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم السبت.

يشار إلى أن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي طالبوا في بيانهم الختامي عقب الاجتماع الطارئ أمس الجمعة في بروكسل بضرورة إنهاء الحصار على قطاع غزة معتبرين "إن الوضع الإنساني كارثي في قطاع غزة"، في الوقت نفسه طالب الوزراء "بنزع سلاح كل الجماعات الإرهابية في غزة" على حد قولهم.

وأعلن الوزراء أن الاتحاد الأوروبي مستعد إذا لزم الأمر لإحياء بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية في معبر رفح المصري "يوبام"، مشيرين في بيانهم إلى أن من الممكن توسيع مهمة الشرطة الأوروبية "يوبول" في المناطق الفلسطينية.

وكان رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض لتفاهمات التهدئة مع إسرائيل في غزة عزام الأحمد قد أعلن مساء أمس الجمعة، أن المباحثات ستستأنف يومي الأحد والاثنين المقبلين بوساطة مصرية. وتجرى مفاوضات غير مباشرة بين وفدين فلسطيني وآخر إسرائيلي بوساطة مصرية لبحث التوصل لاتفاق تهدئة دائمة منذ أسبوع وسط مطالبات فلسطينية بأن يشمل الاتفاق رفع كامل للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ منتصف عام 2007.

انشر عبر