خبر وفد من الكونجرس الأمريكي يصل القاهرة يوم السبت

الساعة 06:06 ص|16 أغسطس 2014

وكالات

يصل إلى القاهرة، في وقت لاحق من اليوم السبت، وفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري "داريل عيسى"؛ لبحث تطورات الأوضاع بالمنطقة.

وأفادت مصادر ملاحية مسئولة بمطار القاهرة الدولي أن "المطار تلقى إخطارا مساء يوم الجمعة بوصول وفد من الكونجرس (ويشمل مجلسي الشيوخ والنواب) الأمريكي عصر اليوم السبت برئاسة النائب الجمهوري في مجلس النواب داريل عيسى (من أصول لبنانية)".

وبحسب مصادر سياسية مطلعة، فإن الزيارة والتي لم تحدد مدتها، تأتي "للقاء عدد من المسؤولين المصريين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع الحالية التى تمر بها المنطقة".

تأتي هذه الزيارة عقب زيارة قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء الماضي واستمرت يومين، إلى روسيا بحث خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية.

وفي تصريحات صحفيه له، قال إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن "المباحثات بين الرئيسين السيسي وبوتين شملت مجمل الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الأوضاع في قطاع غزة، فضلاً عن ليبيا، وذلك اتصالا بالتداعيات السلبية لتردي الأوضاع السياسية والأمنية على الحدود الغربية المصرية، إلى جانب الأوضاع في العراق، وضرورة الحفاظ على وحدته الإقليمية، وكذا الأزمة السورية، وأهمية التوصل إلى تسوية تحفظ وحدتها الإقليمية وتصون أرواح مواطنيها".

من جانبها، وتعليقا على الزيارة، أكدت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مارى هارف، يوم الأربعاء، أن "مصر لديها الحرية فى إقامة علاقات مع أى جهة تريدها".

وأضافت هارف فى تصريحات صحفية أن "الولايات المتحدة لديها علاقات إستراتيجية قوية مع مصر".