خبر الرئيس الفنزويلي يؤكد رغبة بلاده في المشاركة بمؤتمر إعمار غزة

الساعة 08:08 م|15 أغسطس 2014

وكالات

أبلغ الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو وزير الخارجية رياض المالكي بأن بلاده ترغب في المشاركة في مؤتمر إعمار غزة، والمساهمة في رفع الحصار الاقتصادي عن فلسطين.

جاء ذلك في لقاء جمع المالكي أمس بالرئيس مادورو بحضور السيدة الأولى سيليا فلوريس، وسفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا ليندا صبح، في مقر القصر الرئاسي في العاصمة كراكاس.

وعبر الرئيس الفنزويلي عن تضامن فنزويلا حكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني وقيادته، وأبدى رغبة بلاده المشاركة في المؤتمر القادم لإعادة بناء غزة. كما ووجه نداء إلى الجالية الفلسطينية والعربية للمشاركة في إعادة إعمار غزة والمساهمة برفع الحصار الاقتصادي عن فلسطين.

كما ونقل تحياته من خلال وزير الخارجية إلى الرئيس محمود عباس، معربا عن العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع البلدين، والتي عززها القائد الراحل هوغو تشافز.

وقد ألقى المالكي أمس خطابا أمام البيت الأصفر في ساحة المحرر سيمون بوليفار، على جمع غفير من الشعب الفنزويلي المتضامن والمناصر للشعب الفلسطيني وقضيته.

وكانت ابنة القائد هوغو تشافز، ماريا فرخينيا، حاضرة في الفعالية التضامنية والتي جرى خلالها تسميتها كمبعوث دائم بالإنابة في الأمم المتحدة من قبل وزير الخارجية الفنزويلي إلياس هوا. وكان من بين الحضور وزيرة الإعلام الفنزويلية، ديلسي رودريغز، ورئيس بلدية كراكاس، خورخيه رودريغز.