شريط الأخبار

آلاف الإندونيسيين يصلون الغائب على ضحايا غزة

07:14 - 15 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أدى عشرات الآلاف من الإندونيسيين، اليوم الجمعة في العاصمة جاكرتا، صلاة الغائب على ضحايا الهجمات الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وأوضح البروفسور "علي مصطفى يعقوب"، إمام مسجد الاستقلال -أكبر مساجد جنوب شرق آسيا- لمراسل الأناضول أن المسلمين في إندونيسيا (أكبر الدول الإسلامية سكانا)، مستعدون لبذل ما يستطيعون من أجل غزة.

وأضاف "يعقوب"، الذي يترأس هيئة الأئمة الإندونسيين قائلا:  "كل ما نستطيع القيام به هو تقديم الدعم المادي، والدعاء، وينبغي على إسرائيل إنهاء الظلم، الذي ترتكبه بحق إخوتنا الفلسطينيين في أسرع وقت، ونحن نصلي يومياً في مسجد الاستقلال صلاة الغائب على الضحايا من إخوتنا الفلسطينيين".

وتطرق "يعقوب"، إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، مؤكداً أنهم يقفون ضد التنظيم، قائلاً: "من المؤكد أن "تنظيم الدولة"، هو تنظيم إرهابي، ولا يمكن أن يكون الأشخاص، الذين يقتلون أناسا أبرياء بدون عذر، مسلمين، وقطعياً ما يقوم به التنظيم لا يتوافق مع تعاليم الدين الإسلامي"، محذراً كافة المسلمين من أن يخدعهم التنظيم.

بدوره أكد "باسلان"، أحد المواطنين الذين أدوا صلاة الغائب، أن ما قامت به إسرائيل في غزة ليس صائباً بشكل قطعي، واصفاً ذلك بأنه مجزرة بحق الإنسانية، وأضاف أن جميع البشر، وإن كانوا من أديان مختلفة، فهم إخوة في الإنسانية.

وأشار "باسلان"، إلى أنه لا يدعم تنظيم "الدولة الإسلامية"، قائلاً:  "كيف لنا أن نساند تنظيماً يفتعل المجازر دون النظر إلى كونهم أطفالاً، أو نساءاً، أو رجالاً، أو مسنين، فالإسلام دين سلام، وليس إرهاب، وقتل، وترويع". -

انشر عبر