شريط الأخبار

معطيات: الاحتلال اعتقل 2000 فلسطيني خلال الشهرين الماضيين

06:28 - 15 تشرين أول / أغسطس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أكدت معطيات حقوقية فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت نحو ألفي مواطن فلسطيني من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة خلال الشهرين الماضيين، ليرتفع بذلك عدد الأسرى في سجون الاحتلال إلى سبعة آلاف أسير.
وأفاد مركز "أسرى فلسطين" للدراسات في بيان له تلقّت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، اليوم الجمعة (15|8)، بأن الاحتلال صعّد من عمليات الاعتقالات بعد إعلانه عن اختطاف وقتل ثلاثة من جنوده في منطقة الخليل منتصف شهر حزيران (يونيو) الماضي، كما أن حدّة هذا التصعيد ازدادت خلال اليومين الماضيين حيث تم رصد أكثر من 150 عملية اعتقال لمواطنين فلسطينيين معظمهم من مدينة القدس المحتلة وبينهم أطفال وأسرى محرّرين.
وأشار المركز، إلى أن الاحتلال حوّل عشرة أسرى فلسطينيين ممّن اعتقلوا على مدار الأسابيع القليلة الماضية للاعتقال الإداري (دون تهمة أو محاكمة).
من جانبه، قال الباحث المختص بشؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة، إن الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلية يعانون أوضاعاً "صعبة ومضغوطة للغاية ولم تعد تُحتمل على الإطلاق"، مضيفاً أن الحرب على غزة وفظاعتها هي ما يحول دون تفجر الأوضاع داخل السجون، الأمر الذي يستدعي الاهتمام بشكل أكبر بقضية الأسرى وإبقاء قضيتهم حية وحاضرة في وسائل الإعلام المختلفة وفي أذهان الكل الفلسطيني، وفق تقديره.

انشر عبر