شريط الأخبار

اعتقال صحفي وإصابة 12 مواطنا بالرصاص في مواجهات مع الاحتلال في الخليل

06:18 - 15 تشرين أول / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أصيب 12 مواطنا بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت بمدينة الخليل.

وأفاد مصادر فلسطينية في الخليل بأن المواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وشارع الشلالة وسط المدينة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما ادى الى إصابة 12 مواطنا بالرصاص الحي في أقدامهم، وعدد آخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، نقلوا جميعا بواسطة طواقم الهلال الأحمر إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

وأشار المراسل الى أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وجرى علاجهم ميدانيا، كما اعتدى جنود الاحتلال على الصحفيين واطلقوا الرصاص صوب مركبة وكالة رويتر للأنباء ما تسبب بتحطيم زجاجها الامامي.

وقال مصور رويتر مأمون وزوز : 'إن جنود الاحتلال تعاملوا معهم بعنف واستهدفوا مركبتهم رغم وضوح شارات الصحافة عليها وعلى ملابسهم التي يرتدونها'.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المصور الصحفي اياد حمد مصور وكالة 'الاسوشيتدبرس' عقب الاعتداء عليه بالضرب وتقييد يديه واقتادته الى جهة غير معلومة.

وكانت المواجهات قد اندلعت عقب مسيرات انطلقت في المدينة للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على اهلنا في قطاع غزة ولدعم الوفد المفاوض في جمهورية مصر العربية.

انشر عبر