شريط الأخبار

افتتاح العام الدراسي عبر ثلاث مراحل في غزة

04:37 - 15 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

قالت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير ان افتتاح العام الدراسي الجديد في قطاع غزة عند انتهاء العدوان على غزة سيتم عبر ثلاث مراحل.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع مدير عام دائرة التربية والتعليم في وكالة الغوث الدولية" الأونروا" كارولين بونتفراكت لبحث آليات تنفيذ خطة عمل مشتركة؛ لافتتاح العام الدراسي الجديد في قطاع غزة عند انتهاء العدوان بحضور وكيل الوزارة محمد أبو زيد، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية، مدير عام الأبنية المدرسية فواز مجاهد، ومدير الإعلام التربوي، الناطق باسم الوزارة، عبد الحكيم أبو جاموس، وحكم شهوان.

وأوضحت الشخشير ان خطة العمل تستهدف تعزيز الشراكة والتعاون مع وكالة الغوث حيث تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارة التربية والعتليم العالي في غزة ووكالة الغوث، من أجل تهيئة كافة الظروف لافتتاح العام الدراسي الجديد في غزة؛ لتلبية كافة الاحتياجات الأساسية وضمان إصلاح الأضرار المادية وتقديم الخطط العلاجية وتوضيح طبيعة المساعدة والتدخلات الطارئة.

بينت الوزيرة أن بدء العام الدراسي الجديد في قطاع غزة سيتم عبر ثلاث مراحل: حيث يبدأ العام الدراسي في المرحلة الأولى بالتركيز على الجوانب النفسية والاجتماعية للطلبة والأهل، وتنفيذ نشاطات جماعية وفردية في مجال التفريغ والإرشاد النفسي والتوعية بالمحافظة على سلامة الأطفال.

ومن ثم المرحلة الثانية التي تتمثل بالتهيئة وتوفير التجهيزات اللازمة والاحتياجات من خلال الإدارات المتخصصة، والمرحلة الأخيرة هي الدوام المدرسي والأكاديمي الذي قد يتم بعد ثلاثة أسابيع على الأقل.

انشر عبر