شريط الأخبار

نتنياهو: وفدنا يعود للقاهرة مطلع الأسبوع

03:54 - 15 حزيران / أغسطس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو في نهاية جلسة المجلس الوزاري الصهيوني المصغر "الكابينت" إن الوفد الإسرائيلي لمفاوضات وقف إطلاق النار سيعود للقاهرة مطلع الأسبوع القادم لمواصلة المباحثات غير مباشرة مع الجانب الفلسطيني بوساطة مصرية.

وانتهت بعد ظهر اليوم الجمعة جلسة "الكابينت"، بعد مداولات استمرت نحو خمس ساعات، ناقش خلالها الحضور برئاسة نتنياهو المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية فلم يرشح حتى الآن فيما إذا تم التصويت على المبادرة المصرية أم لا، في حين عرضها نتنياهو أمام الوزراء في بداية الجلسة، غير أن وزير الاقتصاد الإسرائيلي "نفتالي بينيت" قال إنه يفضل إنهاء الحرب دون اتفاق والتخفيف في حصار غزة وزيادة مسافة الصيد دون الحاجة للتعهد بعدم مكافحة الإنفاق وتصفية قادة حماس.

وأضاف بينت أن على "إسرائيل" أن لا تتعهد بشيء لحماس، وأن تفتح المعابر بناءً على تصرفات الحركة على الأرض.

كما تطرقت الجلسة للعلاقات المتوترة مع الولايات المتحدة، وعرض نتنياهو على وزرائه مواطن الاختلاف في الرأي بين "إسرائيل" والولايات المتحدة، منوهًا إلى أن الأزمة ليست عميقة إلى هذا الحد.

يأتي ذلك في أعقاب تأخير وزارة الدفاع الأمريكية إرسال شحنة من الصواريخ الموجهة، والتي تستخدمها طائرات الاباتشي و الطائرات بدون طيار في استهداف الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث احتجت الولايات المتحدة على استخدامها ضد الأفراد مع أنها معدة لضرب الدروع.

وصرَّح رئيس حكومة الاحتلال في نهاية الجلسة أن الوفد الإسرائيلي لمفاوضات وقف إطلاق النار سيعود للقاهرة مطلع الأسبوع القادم لمواصلة المباحثات غير مباشرة مع الجانب الفلسطيني بوساطة مصرية.

وتنتهي الهدنة الحالية بين الاحتلال والمقاومة مساء يوم الاثنين 18 أغسطس الجاري.

انشر عبر