شريط الأخبار

اصابات بالاختناق اثر قمع قوات الاحتلال مسيرة بلعين الاسبوعية

03:46 - 15 تموز / أغسطس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الاسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري التي انطلقت اليوم الجمعة تحت شعار 'مستمرون في النضال حتى زوال الاحتلال'.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين ما أدى إلى اصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالعدوان الاسرائيلي على شعبنا في كافة أماكن تواجده وخصوصا في غزة.

وعبرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عن إصرارها على مواصلة النضال حتى زوال الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت قرية بلعين فجر اليوم، واقتحمت منزل رئيس مجلس القرية باسل منصور وعاثت فيه فسادا وتخريبا، وذلك بعد يوم من استدعائه وشقيقه جاسم، وعضو اللجنة الشعبية محمد الخطيب واستجوابهم والتحقيق معهم، ومن ثم الإفراج عنهم.

الى ذلك لبت معظم متاجر بلعين نداء المقاطعة معلنة عن التزامها بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، ضمن حملة 'قاطع احتلالك' وتحت شعار 'ما راح اساهم في قتل أبناء شعبي من خلال تسويق المنتجات الإسرائيلية'.

ودعت اللجنة الشعبية في القرية المواطنين إلى الالتزام ببرنامج مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، ودعت أيضا إلى تكثيف الجهود وتوحيدها للتصعيد في كافة مناطق الاحتكاك مع الاحتلال الإسرائيلي، سواء كان هناك هدنة في غزة أم لم تكن، ما دام الاحتلال والاستيطان موجودان على أرضنا 'فالمقاومة مستمرة حتى زوالهما'، ودعت أيضا إلى تدخل عاجل من قبل المؤسسات الحقوقية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على إسرائيل لإنهاء الاحتلال.

انشر عبر