شريط الأخبار

تلبية لدعوات الجهاد الإسلامي وحماس...مسيرات في الضفة تضامنا مع غزة والمقاومة

02:15 - 15 حزيران / أغسطس 2014

فلسطين اليوم - رام الله

خرجت مسيرات حاشدة عقب صلاه الجمعة في مختلف مدن الضفة الغربية دعت إليها كل من حركة الجهاد الإسلامي وحماس تضامنا مع قطاع غزة والمقاومة ورفضا للعدوان عليها.

ففي مدينة بيت لحم وتلبيه لدعوة حركة الجهاد الإسلامي بالنفير العام، خرجت مسيرة من مسجد عمر بن الخطاب باتجاه مسجد بلال بن رباح في المدخل الشمالي للمدينة، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من البرج العسكري هناك.

وكان حاجز بشري لقوات الأمن الوطني الفلسطيني حاول منع المتظاهرين من الوصول إلى الحاجز العسكري المتواجد بالقرب من مسجد بلال بن رباح، إلا أن المتظاهرين الغاضبين استطاعوا تجاوزه.

وفي مدينة رام الله خرجت مسيرة حاشدة من مسجد البيرة الكبير باتجاه دوار المنارة وسط المدينة، حيث رفع المشاركين الرايات الفصائل الفلسطينية ورددوا الهتافات الداعمة للقطاع والمقاومة وتأكيدا على مطالبها في مفاوضات التهدئة.

وفي مدينة الخليل خرجت مسيرة حاشدة من مسجد الحسين باتجاه باب الزاوية حيث اندلعت هناك مواجهات عنيفة بين المشاركين في المسيرة وجنود الاحتلال.

وفي مدينة نابلس طالب المشاركين في المسيرة التي انطلقت بعد صلاه الجمعة من مسجد النصر شرقي المدينة باتجاه دوار الشهداء وسط المدينة، بإطلاق يد المقاومة في الضفة والرد على العدوان على القطاع.

انشر عبر