شريط الأخبار

موسى أبو مرزوق يغادر القاهرة إلى الدوحة

11:10 - 15 حزيران / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

غادر القيادي بحركة حماس، موسى أبو مرزوق، مطار القاهرة الدولي، فجر اليوم الجمعة ، متجهًا إلى قطر، بحسب مصدر ملاحي بمطار القاهرة.

وقال المصدر، لوكالة الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن أبو مرزوق، عضو الوفد الفلسطيني المفاوض بالقاهرة بشأن التهدئة في غزة، غادر على متن طائرة الخطوط القطرية المتجهه إلى الدوحة وذلك بعد انتهاء جولة من المفاوضات غير المباشرة مع الإسرائيليين بشأن تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ويرجّح أن يلتقي أبومرزوق، خلال زيارته للدوحة، خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، لاطلاعه على آخر ما توصلت إليه المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي برعاية مصرية.


وأمس الخميس، غادر أعضاء من الوفد الفلسطيني المفاوض برئاسة عزام الأحمد القاهرة، متوجهين إلى العاصمة الأردنية، في طريق عودتهم إلى رام الله، بالضفة الغربية، وإلى قطاع غزة. 

كما غادر وفد الجهاد الإسلامي المكون من زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي وخالد البطش عضو القيادة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي متجها إلى القاهرة.

كما غادر، أمس الخميس، عدد من أعضاء الوفد بينهم قيس عبد الكريم، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهة إلى بيروت. 

من جهة أخرى، غادر مطار القاهرة الدولي، مساء أمس، جرهام لونيست ايم فرانك، مبعوث الرئيس الأمريكي للشؤون الفلسطينية الإسرائيلية يرافقه 3 مسؤولين أمريكيين، متجها إلى الأردن، حسب مصدر أمني بمطار القاهرة.

وكان الوفد الإسرائيلي المكلف بالمفاوضات غير المباشرة مع الفلسطينيين، غادر القاهرة، مساء الأربعاء، عائدا إلى تل أبيب.

انشر عبر