شريط الأخبار

سكان الكيبوتسات: أزهار الحنون ستتفتح بسبب تصريحات النخالة وليس غينتس

11:01 - 15 تموز / أغسطس 2014

ازهار الحنون
ازهار الحنون

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

تناولت معظم وسائل الاعلام الاسرائيلية عبر الانترنت والراديو والتلفزة صباح اليوم الجمعة المقابلة التي أجرتها صحيفة الحياة اللندنية مع نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، حول ما جرى بين الوفدين الفلسطيني و"الاسرائيلي" من مفاوضات.

وقد قامت تلك الوسائل بترجمة المقابلة مركزة على عبارة قالها النخالة خلال المقابلة ( ان الحرب أصبحت من ورائنا)، واعتبر الاسرائيليون ان هذه العبارة ليست موجهة لأبناء غزة فقط بل اعتبرها سكان جنوبي "إسرائيل" انها موجهة إليهم .

وكان ينتظر الاسرائيليون ان يستمعون هذه العبارة من المسؤولين الإسرائيليين مثل نتنياهو ويعلون ولكنها أتت من مسؤول في حركة الجهاد الاسلامي التي تعتبرها "إسرائيل" عدوا لدوداً.

الجدير ذكره أنه خلال وقف إطلاق النار الثاني وجه قائد هيئة الاركان الاسرائيلي بيني غينس لسكان الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة نداء عودوا لمنازلكم الوضع هادئ وسترون أزهار الحنون تتفتح ولكن بعد عودتهم انهالت الصواريخ وقذائف الهاون على بيوتهم وفروا تحت وابل من تلك الصواريخ وأصبحوا يوجهون بشدة انتقادات لغينس بعد دعوته لهم للعودة لبيوتهم خلال مقولته الشهيرة "عودوا لبيوتكم وستتفتح ازهار الحنون (شقائق النعمان).

انشر عبر