شريط الأخبار

يارديم التركية تنفذ عدة مشاريع خيرية في غزة

10:08 - 15 تشرين أول / أغسطس 2014

غزة - فلسطين اليوم

ياردم الي التركية توزع الخبز على مراكز الايواء بغزة

وزعت جمعية ياردم الي التركية 1000 ربطة خبز على مراكز الايواء الواقعة في منطقة الدرج شرق مدينة غزة ومنطقة الشمال وذلك بالتعاون مع مديرية لجان الزكاة .

وتأتي هذه الفعالية تخفيفًا عن الاسر المشردة التي نزحت الى مراكز الايواء وتفتقد الى كافة مقومات الحياة من المأكل والملبس والمشرب بعد ان تركوا منازلهم في المناطق الحدودية الى مدارس القطاع طلبا للأمان .

وقالت السيدة م.ع احدى المستفيدات من المشروع " اعيش انا واطفالي في هذه الغرفة الصغيرة مع ما يزيد عن 80 سيدة في الغرفة , تركنا بيتنا في منطقة الشمال خوفا من القصف العنيف لكن الحياة هنا صعبة للغاية فلا يوجد أي من مقومات الحياة "

وتقدم المستفيدون بالشكر الخالص لجمعية ياردم الي التركية على ما تقدمه في خدمة الاسر المتضررة راجين لها مزيدا من العطاء .


ياردم الي التركية توزع طرود غذائية على متضرري الحرب

وزعت جمعية ياردم الي التركية بغزة 500 طرد غذائي على متضرري الحرب في منطقة خانيونس ورفح جنوب القطاع و بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية بغزة .

ومن جانبه قال المهندس هاني الاغا مدير جمعية ياردم الي التركية ان هذه الفعالية تأتي استكمالا لسلسلة المشاريع التي نفذتها جمعية ياردم الي التركية في ظل الحرب الاسرائيلية على غزة والتي بدأتها منذ بدأ العدوان مستهدفا مناطق مختلفة في القطاع .

وتهدف هذه الفعاليات المساهمة في التخفيف عن الاسر المتضررة خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه القطاع نتيجة الحصار الصارم المفروض عليه بالإضافة الى الشلل الكامل الذي اصاب القطاع خلال شهر كامل من العدوان .

ياردم الي التركية توزع كفالات نقدية على الاسر المستورة بغزة

وزعت جمعية ياردم الي التركية كفالات نقدية على الاسر المستورة في غزة بقيمة 486200 شيكل وذلك ضمن مشروع عائلة الاخوة .

وتأتي هذه الدفعة في ظل ظروف الحرب العصيبة التي يتعرض لها قطاع غزة تخفيفا من معاناة هذه الاسر لاسيما ان معظمها تعتمد اعتمادا كبيرا على الكفالة في توفير احتياجاتها الاساسية .

وبحسب الاحصائيات الاولية التي تم جمعها خلال عملية توزيع الكفالات فقد تبين ان ما يزيد على 17 من الاسر المكفولة فقدت شهداء و41 عائلة مكفولة قدمت جرحى وما يزيد على 183 بيت تضرر ما بين دمار كامل ودمار جزئي .

وبدوره قال المهندس هاني الاغا مدير جمعية ياردم الي التركية: " لقد ازدادت حاجة الناس الى المساعدات الانسانية والاغاثية العاجلة وبشكل مستمر بعد هذه الحرب القاسية فيجب علينا ان نتكاتف جنبا الى جنب ونقدم كل ما بوسعنا لخدمة هؤلاء المنكوبين " .

انشر عبر