شريط الأخبار

الشخشير تبحث مع "أونروا" بدء العام الدراسي الجديد بغزة

09:55 - 15 حزيران / أغسطس 2014

بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير الخميس مع مدير عام دائرة التربية والتعليم في وكالة الغوث الدولية' الأونروا' كارولين بونتفراكت، آليات تنفيذ خطة عمل مشتركة؛ لافتتاح العام الدراسي الجديد في قطاع غزة، و'البدء بتنفيذ نشاطات تهيئة نفسية للطلبة والأهالي'.

وأوضحت الشخشير في بيان وصل "صفا" نسخة عنه أن خطة العمل تستهدف تعزيز الشراكة والتعاون مع وكالة الغوث لتهيئة كافة الظروف لافتتاح العام الدراسي الجديد في غزة؛ عبر تلبية جميع الاحتياجات الأساسية وضمان إصلاح الأضرار المادية وتقديم الخطط العلاجية وتوضيح طبيعة المساعدة والتدخلات الطارئة.

وأكدت حق الطلبة في العيش بحرية وأمان، وفي التعليم والوصول الآمن إلى مدارسهم وممارسة حياتهم بصورة طبيعية، لافتةً في السياق ذاته، إلى ضرورة البحث العاجل في آليات توفير المنازل والمساكن لإيواء النازحين الذين لجأوا للمدارس الحكومية.

بدروها أكدت بونتفراكت على ديمومة وأهمية التنسيق الحثيث بين الوزارة والوكالة في مختلف البرامج والمشاريع لما فيه مصلحة الطلبة والأسرة التربوية، والتعاون المشترك في سبيل تنظيم نشاطات مشتركة ترفيهية وتفريغ نفسي وإرشادي تربوي للطلبة والأهالي، وتبادل الدعم الفني واللوجستي.

وأشارت إلى الجهود التي تبذلها أونروا بالتنسيق مع مختلف الجهات والأطراف والمؤسسات الدولية والمحلية لإزالة آثار الحرب عن المدارس والطلبة، وتوفير الحقائب والزي المدرسي والقرطاسية، وغيرها من الخدمات والاحتياجات الطارئة.

يذكر أنه حضر الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة التربية برام الله وكيل الوزارة محمد أبو زيد، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية، مدير عام الأبنية المدرسية فواز مجاهد، ومدير الإعلام التربوي، الناطق باسم الوزارة عبد الحكيم أبو جاموس.

انشر عبر