شريط الأخبار

جنود جولاني: رأينا نار جهنم في الشجاعية

07:38 - 14 حزيران / أغسطس 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

اجر مراسلو صحيفة معاريف العبرية لقاءات مع جنود من "لواء جولاني" للاستماع منهم شخصياً حول ما حدث في المعركة البرية الاولى لاقتحام حي الشجاعية.

و في التقرير الذي ينشر مفصلاً في ملحق الصحيفة كاملاً غداً، بدأ الجنود يروون ما حدث قائلين: ( ما رأيناه في الشجاعية هي جهنم، و كل ما رأيناه هناك هو نار جهنم في الشجاعية ).

 و يروي احد الجنود من "لواء جولاني" قصته قائلا: " إن مقاتلي غزة انتظرونا في الشجاعية و اطلقوا النار علينا، و المعارك كانت تستمر لساعات طويلة، حيث فقدنا 16 جندي وضابط من خيرة مقاتلينا".

و يروي ضابط اخر قصته قائلا " في الليلة الاولى للعملية البرية شرقي الشجاعية تقدمنا نحو الاهداف التي حددتها لنا القيادة وكنا في الظلام نتعرض لاطلاق النار من الاسلحة الخفيفة والرشاشات الثقيلة والصواريخ المضادة للدبابات وقذائف RBG ، ولم نكن نرى المسلحين الفلسطينيين بالعين المجردة، فهم يدخلون ويخرجون لنا من فوهات الانفاق، حيث يدخلون من نفق ويخرجون من اخر".

و أضاف: "لقد رأينا جهنم في تلك الاوقات".

 و يروي جندي اخر ويقول: "دخلت برفقة عدة جنود لمنزل في الشجاعية بعد ان تأكدنا بأنه خال من المسلحين، ولكن فجأة امتلأ المنزل بالمسلحين الفلسطينيين، فلا نعرف ماذا كان يحدث قتل من قتل وهرب منا من استطاع الهروب باختصار هربنا من نار جهنم في حي الاشجاعية"، كما قال.

انشر عبر