شريط الأخبار

كيف تصنع سرايا القدس صواريخ براق 70

04:15 - 14 تموز / أغسطس 2014

وكالات - فلسيطن اليوم

التطورات النوعية والمفاجئة تبرز في التقنيات العسكرية والهندسية للمقاومة الفلسطينية. الميادين عرضت صوراً خاصة لأحد الأنفاق في غزة، واليوم تعرض صوراً عن أحد مشاغل تصنيع الصواريخ في القطاع.

  اليوم تفاجئ المقاومة الفلسطينية العدو بقدراتها العسكرية على المستويين الاستراتيجي والتكتيكي، وتظهر صواريخها التي ضربت عمق الأراضي المحتلة تطوراً جديداً في استراتيجيتها من حيث الدقة والمدى.  

وحصلت الميادين على بعض الصور من أحد مشاغل سرايا القدس لتصنيع الصواريخ، وتظهر المعدات المتواضعة التي تستخدم في عملية التصنيع وتبدو واضحة الدقة في العمل. مجموعة من صواريخ "براق 70" التي أطلقت بعضها "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي،  ويقدر الخبراء مداها بأكثر من 70 كيلومترا وبقوة تفجيرية تصل إلى 90 كيلوغراماً، واستهدفت بها السرايا مطار بن غوريون وتل أبيب والقدس المحتلة والقاعدة العسكرية هلافيم وديمونا.  

المقاومون المرابطون على حدود المواجهة ليسوا فوق الأرض فحسب، بل تحت الارض. رباط لا تدركه الأبصار. بعض الصور التي حصلت عليها قناة الميادين لنفق في إحدى مناطق قطاع غزة ينقل عبره رجال المقاومة الصواريخ ويجهزونها فيه ويوجهونها لدك العمق الصهيوني. الصور تظهر الدقة المتناهية في انشاء النفق والمخاطر الكثيرة التي يتعرض لها المقاومون.  

هذه الصور رصدت صهيونيا، القناتان الثانية والعاشرة اظهرتا اهتماماً كبيراً بها وترجمتا التقرير الذي عرضته قناة الميادين عن مقاومة ترجمت انجازاتها في ميدان المواجهة قولاً وفعلاً ولا تزال.


انشر عبر